السودان من الدول الشاسعة، إذ يعتبر ثالث أكبر بلد في أفريقيا من حيث المساحة بعد الجزائر وجمهورية الكونغو الديموقراطية، والثالث في العالم العربي بعد الجزائر والمملكة العربية السعودية، والسادس عشر على نطاق العالم. يزخر بالعديد من الموارد الطبيعية، مع تنوع كبير في الثروة الحيوانية والمائية وثراء في الأراضي الزراعية، كما يمتاز السودان أيضاً بتنوع جغرافي مدهش.

فنار سنقنيب على ساحل البحر الاحمر في شرق السودان

فنار سنقنيب على ساحل البحر الاحمر في شرق السودان

السودان دولة عريقة، إذ استوطن الإنسان فيه منذ 5000 سنة قبل الميلاد ، لكنه حتى الأن مجهول بالنسبة لعدد كبير من الناس، غامض ومريب، وفي نظر الكثيرين عبارة عن حروب وجوع وفقر، لا نلوم الناس على ذلك، نعم نشبت في العقود الاخيرة العديد من الحروب في بقاع كثيرة من البلاد ، ولكن لا تزال هنالك حياة.

عبر هذه التدوينة سنطوف بكم في رحلة بصرية إلى السودان، نريد أن نريكم جزء من السودان الحقيقي، من خلال سلسلة من الفيديوهات القصيرة عالية الجودة تحمل عنوان “فواصل في عشق السودان” إذ تغطي هذه السلسلة موضوعات مختلفة مع تفاصيل مغرقة عن الحياة في السودان، والسلسلة من إنتاج “أفروكام” إحدى المؤسسات الاعلامية النشيطة في السودان،  وتعتبر هذه السلسلة من أرفع إنتاجاتهم من الناحية البصرية.

نترككم مع هذه الفيديوهات القصيرة، ونأمل أن تستمتعوا بهذه الرحلة، ومرحباً بكم في بلاد النيلين.

1- تفاصيل سودانية

2-السودان بالبطيء

3- موية (ماء)

4- طيور

5- نيمة حاج صالح